العودة   منتديات كاليميرو 2015 KalemarO.CoM > ღ.¸¸.₪ الأقــســام الإداريــة ₪.¸¸.ღ > قسم خاص باخر اخبار RSS 2014

علاج الانتباذ البطاني الرحمي

علاج الانتباذ البطاني الرحمي السلام عليكم اخواني الكرام مرحبا بكم فى منتديات كاليميرو 2014 - 2015 الانتباذ البطاني الرحمي احد

  1  
El-JoKeR

السلام عليكم اخواني الكرام مرحبا بكم فى منتديات كاليميرو 2014 - 2015
الانتباذ البطاني الرحمي احد امراض النساء هو عبارة عن نمو خلايا بطانة الرحم خارج تجويف الرحم ، وتكون أكثر شيوعا في الغشاء الذي يبطن تجويف البطن ، و الغشاء البريتوني .

وتتأثر خلايا بطانة الرحم في مناطق خارج الرحم أيضا بالتغيرات الهرمونية والاستجابة بطريقة مشابهة للخلايا الموجودة داخل الرحم .

علامات وأعراض
آلام الحوض
أعراض رئيسية من التهاب بطانة الرحم هو تكرار آلام الحوض . الألم يمكن أن تتراوح بين معتدلة وشديدة التشنج أو ألم شديد الذي يحدث على جانبي الحوض ، في أسفل الظهر ومنطقة المستقيم ، وحتى أسفل الساقين .

أعراض الألم المرتبطة ببطانة الرحم قد تشمل ما يلي :
عسر الطمث ، تشنجات أثناء الحيض ؛ الألم قد يزداد سوءا مع مرور الوقت (ألم التقدمية) ، وأيضا أسفل الظهر آلام مرتبطة بالحوض .

عسر الجماع – الجنس مؤلم

عسر البول ، وسرعتة ، والم عند التبول

ربما “تنزف” في وقت الحيض . يتراكم الدم محليا ، يسبب تورم ، ومشغلات الاستجابات الالتهابية مع تفعيل السيتوكينات . قد تتسبب هذه العملية في الألم .

يمكن أن يحدث الألم أيضا من الالتصاقات (ندبا الداخلية) ملزمة الأعضاء الداخلية لبعضها البعض ، مما تسبب في خلع الجهاز . قناة فالوب والمبيض والرحم ، والأمعاء ، والمثانة يمكن أن تكون ملزمة معا بطرق مؤلمة على أساس يومي ، وليس فقط خلال فترات الحيض .

العقم
العديد من النساء تعاني من العقم قد يكون بسبب بطانة الرحم . كما بطانة الرحم يمكن أن تؤدي إلى تشوهات تشريحية و التصاقات (نطاقات الليفية التي تشكل بين الأنسجة والأعضاء التالية التعافي من إصابة) ، ولكن العلاقة بين العقم وبطانة الرحم لا تزال غامضة .

وتشمل الأعراض الأخرى الإمساك والتعب المزمن .

بالإضافة إلى الألم أثناء الحيض ، يمكن أن تحدث آلام بطانة الرحم في أوقات أخرى من هذا الشهر . يمكن أن يكون هناك ألم مع التبويض ، الألم الذي يصاحب الالتصاقات ، الألم الناجم عن التهاب في تجويف الحوض ، وألم أثناء حركات الأمعاء والتبول ، وأثناء الحركة الجسدية ، وألم من الوقوف أو المشي ، والألم مع الجماع ، ولكن الألم الأكثر يأسا عادة مع الحيض . الألم يمكن أن يبدأ أيضا في الأسبوع قبل الحيض وأثناء وبعد الحيض حتى أسبوع ، أو أنها يمكن أن تكون ثابتة .

وتشمل مضاعفات التهاب بطانة الرحم تندب داخلي ، التصاقات ، الخراجات الحوض، الشوكولاته كيس من المبيض ، وانسداد الأمعاء والحالب الناتجة عن التصاقات في الحوض .

التشخيص
الإرشاد السليم للمرضى الذين يعانون من التهاب بطانة الرحم يتطلب الانتباه إلى عدة جوانب هذا الاضطراب . من الأهمية بمكان هو التدريج المنطوق الأولي للمرض إلى الحصول على معلومات كافية يمكن على أساسها اتخاذ القرارات المستقبلية حول العلاج . أعراض المريض ورغبة في الإنجاب تملي العلاج المناسب . ليس كل العلاج يعمل لجميع المرضى . بعض المرضى الذين لديهم تكرار بعد الجراحة أو شبه انقطاع الطمث . في معظم الحالات ، سوف تعطي علاج المرضى الإغاثة كبير من آلام الحوض ومساعدتهم في تحقيق الحمل

العملية الكامنة التي تسبب التهاب بطانة الرحم قد لا تتوقف بعد التدخل الجراحي أو الطبي . وقد أظهرت الدراسات أن التهاب بطانة الرحم يتكرر بمعدل 20 إلى 40 في المئة في غضون خمس سنوات بعد الجراحة ،* ما لم يتم تنفيذ استئصال الرحم أو بلوغ سن اليأس .

رصد المرضى يتكون من الفحوص السريرية الدورية والموجات الصوتية .

بطانة الرحم يمكن أن يؤثر على أي أنثى ، من مقتبل الإحاضة إلى بعد الإياس ، هو في المقام الأول مرض يصيب سنوات الإنجاب . انتشاره يختلف ، ولكن 6-10? هو رقم معقول ، أكثر شيوعا في النساء المصابات بالعقم وآلام الحوض المزمنة (35-50?) .

كعملية تعتمد على هرمون الاستروجين، يمكن أن تستمر إلى ما بعد انقطاع الطمث ، واستمرت في ما يصل الى 40? من المرضى بعد استئصال الرحم

علاج الانتباذ البطاني الرحمي
الجراحة
حيث يتم استئصال الاكيس الدموية أو فك الالتصاقات ، واستعادة تشريح الحوض العادي بقدر ما هو ممكن . يستخدم تنظير البطن ، إلى جانب التشخيص ، ويمكن أيضا أن يكون خيارا لعملية جراحية .

يقوم الجراح يجعل فتحات صغيرة جدا (شقوق) في (أو حول) زر البطن والجزء السفلي من البطن . يتم وضع صك مثل التلسكوب رقيق (منظار البطن) في شق واحد ، مما يسمح للطبيب للبحث عن بطانة الرحم باستخدام كاميرا صغيرة تعلق على منظار البطن . يتم إدراج الصكوك الصغيرة من خلال الشقوق لإزالة الأنسجة والالتصاقات . لأن شقوق صغيرة جدا ، لن يكون هناك سوى ندبات صغيرة على الجلد بعد العملية .

55? الى 100? من النساء تطوير الالتصاقات بعد الجراحة الحوض ، والذي يمكن أن يؤدي إلى العقم ، وألم في البطن والحوض المزمنة .

بعد العلاج الجراحي لبطانة الرحم تسلل بعمق بمشاركة القولون والمستقيم ، ويقدر معدل تكرار بطانة الرحم لتكون 10? (تتراوح بين 5 و 25?) .

الهرمونات
البروجسترون أو البروجستين : البروجسترون يصد الاستروجين ويمنع نمو بطانة الرحم . مثل هذا العلاج يمكن أن تقلل أو يقضي على الحيض بطريقة تخضع للمراقبة وعكسها .

تجنب منتجات xenoestrogens ، والتي لها تأثير مماثل لهرمون الاستروجين ينتج طبيعيا ويمكن أن تزيد من نمو بطانة الرحم .

العلاج الهرموني بوسائل منع الحمل : حبوب منع الحمل تقلل من آلام الطمث المرتبطة بطانة الرحم . وهي قد تعمل عن طريق خفض أو القضاء على تدفق الطمث وتقديم الدعم الاستروجين . عادة ، بل هو نهج طويل الأجل .

دانازول هي المنشطات القمعية مع بعض نشاط الذكورة . كل من وكلاء تمنع نمو بطانة الرحم ولكنه لا يزال استخدامها محدودا لأنها قد تسبب التغييرات الشعرانية .

مثبطات الهرمونات هي الأدوية التي تعمل على منع تشكيل الاستروجين ، وأصبحت ذات أهمية للباحثين الذين يعالجون بطانة الرحم .

أدوية أخرى
مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية : المضادة للالتهابات . وهي تستخدم عادة في بالاشتراك مع العلاجات الأخرى . لأكثر الحالات الشديدة يمكن استخدام الأدوية المخدرة . يمكن حقن الأدوية المضادة للالتهاب تكون مفيدة لآلام شديدة أو إذا آلام في المعدة يمنع استخدام الأدوية المضادة للالتهاب عن طريق الفم .

الأفيونيات : أقراص المسكنات الأفيونية كبريتات المورفين وغيرها من العمل عن طريق محاكاة عمل المواد الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي ، والحد من الألم يسمى ” الاندورفين ” . هناك أدوية مختلفة التمثيل وقصيرة التمثيل الطويل التي يمكن استخدامها وحدها أو في تركيبة لتوفير السيطرة على الألم المناسبة .

البنتوكسيفيلين ، وكيل الجهاز المناعي ، لتحسين الألم ، فضلا عن تحسين معدلات الحمل لدى النساء مع بطانة الرحم .

مثبطات الأوعية الدموية ، والمركبات التي ثبت لممارسة الآثار المثبطة على الآفات الانتباذ البطاني الرحمي تشمل مثبطات عامل النمو ، مثبطات تكوين الأوعية الدموية المحلية ، فوماجيلين ونظائرها ، الستاتين ، سيكلو أوكسيجيناز-2-مثبطات ، النباتية مركبات ، مناعة ، منبهات الدوبامين ، منبهات مستقبلات بيروكسية تنشيط ناشر ، البروجستين ، دانازول و بين الافراج عن هرمون موجهة الغدد التناسلية منبهات .

ومع ذلك ، فإن العديد من هذه العوامل ترتبط مع آثار جانبية غير مرغوب فيها والمزيد من البحوث أمر اللازمة . ومن شأن العلاج المثالي يقلل من الالتهاب والأعراض الأساسية دون وسائل منع الحمل .

دراسات وبحاث
وقد أظهرت البحوث الحالية وجود علاقة بين التهاب بطانة الرحم وأنواع معينة من السرطان ، وخاصة بعض أنواع سرطان المبيض ،* سرطان الغدد الليمفاوية وغير هودجكين سرطان المخ . وعلى الرغم من التشابه في الاسم والموقع ، وبطانة الرحم لا تتحمل العلاقة لسرطان بطانة الرحم

بطانة الرحم غالبا ما تتعايش أيضا مع ورم عضلي أملس أو غدي ، وكذلك اضطرابات المناعة الذاتية . استطلاع 1988 التي أجريت في الولايات المتحدة وجدت أكثر بكثير الغدة الدرقية ، فيبروميالغيا ، متلازمة التعب المزمن ، وأمراض المناعة الذاتية ، الحساسية و الربو في النساء مع بطانة الرحم مقارنة مع عموم السكان .


تحتوي هذه الماده على محتوي حصري ومميز ومفيد لدي المستخدم العربي على الانترنت
علاج الانتباذ البطاني الرحمي
المحتوي الاصلي :- منتديات كاليميرو 2015 KalemarO.CoM - ويتم مشاهدتة الان من قسم :- قسم خاص باخر اخبار RSS 2014


ugh[ hghkjfh` hgf'hkd hgvpld






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

  جديد مواضيع كاليميرو 2015 - ساهم فى نشر المواضيع من خلال ايقونات; Facebook Twitter


الساعة الآن 12:03 AM


Powered by ™X-vBulletin
Copyright © 2007 - 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. Search Engine Optional

Google MapText 1 - MapText 2 - MapText 3 - MapText 4 - MapText 5

|
تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML Sitemap Forummap VBSEO Sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112