العودة   منتديات كاليميرو 2015 KalemarO.CoM > ღ.¸¸.₪ الأقــســام الإداريــة ₪.¸¸.ღ > قسم خاص باخر اخبار RSS 2014

تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم

الاسترخاء , النفسي , النوم , تمارين , ، , قبل تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء

  1  
TheBlackMask


تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم


تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم


تمارين الاسترخاء مفيدة جدا في علاج القلق والتوتر والخوف إذا طبقت بصورة صحيحة، وعليه فمن الضروري جدا أن يقتنع الإنسان أولا بجدوى هذه التمارين، وأن يهيء لها الظرف والمكان المناسب، وعليه أرجو اتباع الآتي:

1- الاستلقاء على سرير أو كرسي مريح في مكان هادئ لا يكون حولك فيه أحد، ويفضل أن يكون باب الغرفة مغلقا.

2- يجب أن لا تكون هنالك ضوضاء أو إزعاج، كما أن الإضاءه يجب أن تكون خافتة.

3- لا مانع من فتح شريط للقرءان الكريم بصوت منخفض.

4- بعد أن تستلقي على السرير أو الكرسي المريح افتح فمك قليلا ثم اغمض عينيك، واضعا يديك بجانب الصدر.

5- ادخل في حالة تأمل في شيء جميل، وتذكر أن العقل يجب أن يسيطر على الجسد.

6- خذ نفسَا عميقا وبطيئا
(45ثانية) حتى يمتلئ الصدر بالهواء، وترتفع البطن قليلا، بعد ذلك أمسكي على الهواء بالصدر لمدة 5 ثواني، بعد ذلك أخرجي الهواء بنفس القوة والبطء، وهذا هو الزفير، كرري هذا التمرين 5 مرات متتالية بمعدل مرتين في اليوم.

7- هنالك تمرين آخر وهو تمرين قبضة اليدين، وفي هذا التمرين وأنت مسترخية اقبضي على يديك ببطء وشدة لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم بعد ذلك افتحي اليدين ببطئ أيضا، يكرر هذا التمرين خمس مرات أيضا بمعدل مرتين في اليوم.

8- وأنت في وضع استرخائي قومي بالضغط على الفكين بشدة، ولمدة لا تقل عن دقيقتين بعد ذلك افتحي الفكين ببطئ أيضا كرري هذا التمرين 5 مرات في كل جلسة بمعدل مرتين في اليوم.

أهم شيء في تمارين الاسترخاء هو التأمل في فعاليتها والاقتناع بذلك


المصدر: منتدى منتديات عالم الزين - من قسم: منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية بالصور - وصفات تنحيف دايت - 2012 forums rjeem

jlhvdk hghsjvohx K hgktsd


http://www.al-zin.com/vb/t121140.html
المحتوي الاصلي :- منتديات كاليميرو 2015 KalemarO.CoM - ويتم مشاهدتة الان من قسم :- قسم خاص باخر اخبار RSS 2014


jlhvdk hghsjvohx K hgktsd rfg hgk,l

ضيف كومنت وشارك الموضوع مع صحابك ع الفيس بوك

من مواضيع TheBlackMask فى المنتدى
فوائد التمر الهندي الصحيه ، اهميه التمر الهندى الغذائيه
خطوره شرب الماء البارد ، شرب الماء البارد بعد الوجبات يؤدى الى مرض السرطان
اهميه عشبه الميرمية و البردقوش ، اعشاب لعلاج الهرمونات وتنظيمها
علاج اللوزتين بالشاى بدون سكر ، اهميه الشاى والليمون لالتهاب اللوزتين
فوائد زيت السمسم العلاجيه ، اهميه زيت السمسم فى تكبير الصدر
اهميه العسل الصحيه ، العسل لعلاج نزلات البرد والزكام والتهاب اللوزتين
فوائد العسل وعلاج الكحة ، اهميه العسل فى علاج السعال
فوائد التمر الهندي سرطان القولون ، اهميه التمر الهندى الغذائيه



الكلمات الدلالية (Tags)
الاسترخاء, النفسي, النوم, تمارين, ،, قبل



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

  جديد مواضيع كاليميرو 2015 - ساهم فى نشر المواضيع من خلال ايقونات; Facebook Twitter


الساعة الآن 05:50 AM


Powered by ™X-vBulletin
Copyright © 2007 - 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. Search Engine Optional

Google MapText 1 - MapText 2 - MapText 3 - MapText 4 - MapText 5

|
تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML Sitemap Forummap VBSEO Sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112